نبذة عن المدارس

ما إن آذنت شمس التسعينات بالأفول حتى أشرقت في سماء المحافظة مدارس البلقاء الإسلامية والتي تأسّست في عام 1997 لتكون منارة للمؤسسات التعليمية الرائدة في المنطقة ونموذجاً يُحتذى لكل ساعٍ إلى التطوير ومتطلعٍ إلى التميّز منذ البداية وذلك من خلال اختيار موقعٍ مميزٍ على ربوةٍ هادئةٍ من روابي المدينةِ المطلّةِ على مختلف المناطق .. ليكون صرحاً شامخاً للعلم والمعرفة من حيث البناء المميّز المصمّم ليناسب احتياجات الطلبة ويلبّي رغباتهم من حيث سعةِ الغرف الصفيّة والمختبرات المجهّزة والساحات المفصولةِ لكل قسم من الأقسام في المؤسسة ،حيث تتكون المدارس من الأقسام التالية :

قسم الروضة
قسم الأساسي- المرحلة الدنيا
قسم البنين الأساسي
قسم ثانوية البنين
قسم ثانوية البنات

كما تم تجهيز المدارس بأسطولٍ من الحافلات الحديثة المكيّفة والتي تغطّي مساراتها كافّة مناطق المحافظة بالإضافة إلى عدة مناطق من محافظة العاصمة حيث يُعتبر موقع المدارس حلقةَ وصلٍ بين السلط وعمّان مما أثراها مزيداً من التميّز من خلال الخبرات المتبادلة والتفاعل الإيجابي والتعاون الفعّال على المستوى الأكاديمي والنشاطات اللامنهجية مع مختلف المدارس الخاصة في العاصمة .. مدارس البلقاء الإسلامية … قد لا يتجاوز عمرها الخمسة عشر ربيعا وهي بهذا فتيّة البنيان .. يانعة الغراس .. غير أنها في الوقت ذاته ثابتة الأركان ..عالية الشان .. قوية الساعد ..تضجّ حيوية وعطاء .. سرعان ما أثبتت وجوداً مميزاً على ساحة التعليم الخاص في المنطقة عموما … كانت المدارس باكورة خير في انتاج شركة البلقاء للتعليم والاستثمار وهي شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست بتاريخ 07/04/1997 تحت الرقم (4838) برأس مال (1000000) دينار أردني .
وتتكون هيئة المديرين فيها من السادة :

محمد “محمد علي” المحتسب- رئيس هيئة المديرين
محمد سالم الدبعي- نائب رئيس هيئة المديرين
د.محمد نمران العطيات – عضو
هاني عبدالرازق الدباس – عضو
ايات محمد المغربي – عضو

وتهدف المؤسسة إلى رفع سوية التعليم في المنطقة في مختلف النواحي من خلال توفير بيئة تربوية وتعليمية صحية يتم من خلالها صقل شخصية الطالب و تزويده بكل متطلبات الحياة العلمية ، فإذا اتضحت معالم الطريق منذ البداية , ونضجت في الأذهان أبعاد الغاية , أصبح العمل عشقاً لا يتبدد وكدّاً لا يتوقف وجهدا لا ينقطع , ولأن غراس البلقاء الاسلامية هي الجيل الذي نطمح أن نوجده في بلدنا الحبيب عالِماً وقائداً وقدوةً للغير في كل مكان وزمان فإننا معكم نحمل همّه ونسعى أمام الله بكل ما أوتينا لرفعة أخلاقه وتنمية ذاته وصقل شخصيته وبناء هويّته الإسلامية المنفتحة ليكون راسخَ العقيدةِ ثابتَ الأركانِ واضحَ الأهدافِ ساعياً لخير أمته ووطنه شعاره في الحياة (فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض).
ومن هنا تسعى إدارة المدرسة لاستقطاب الكفاءات العلمية المتميزة وتكفل للطلبة أفضل تعليم وتنمّي لديهم حرية التفكير و التعبير وتعمّق في شخصياتهم الإحساس بالمسؤولية وتقبل الآخر وتحقق المساواة فيما بينهم . كما يتحلى المعلم في البلقاء الإسلامية بمناقب العطاء العلمي ويبذل أقصى جهده لإيصال المعرفة العلمية لطلابه بموضوعية وأمانة علمية .

خلقنـــا لنبلغ شأو الكمال
ونصــبح أهــلا لمجد تليد
وتطهـر أرواحنا في الحيـاة بنار الأسى
ونكسب من عثرات الطريق قوى لا تهد بدأب الصعود
ومجدا يكون لنا في الخلــود
أكاليل من رائعـات الورود
تتميز مدارسنا
بكوادر إدارية ذات باع طويل وخبرة عريقة في الإدارة التربوية
بكوادر تدريسية على مستوى رفيع من الخبرة والكفاءة في الطرح والأداء
بتنشئة طلبتنا تنشئة إسلامية متزنة وتعزيز الجهد المباشر في هذا المجال
بنشاطات دعوية داعمة ومستمرة
بإيلاء الصلاة أهمية عظمى وأولوية أولى دائما
بمتابعة سلوكيات الطلبة وتوجيههم بأرقى أساليب التربية الحديثة والمستقاة من ديننا الحنيف
باحتضان ضعاف التحصيل والمتعثرين أكاديميا
بنظام تعليم الكتروني هو الاول في المحافظة من خلال استخدام الألواح التفاعلية
بمراكز متقدمة في مسابقات وزارة التربية والتعليم على مستوى المديرية خصوصا والمملكة عموما
نتائج متقدمة للثانوية العامة بفرعيها العلمي والادارة المعلوماتية في كل عام
بتفعيل نظرية الذكاءات المتعددة والذاكرة الرقمية من خلال برنامج العبقري الصغير
باستضافة مسابقة الحديث النبوي الشريف على مستوى اقليم الوسط للمرحلة الاساسية العليا والثانوية والاساسية الدنيا
ببناء حديث مكيف وغرف صفية مؤهلة
بمختبرات علمية حاسوبية مجهّزة
بحافلات حديثة مكيفة
بطموحات لا تنتهي وتطلعات لا حدود لها وخطط تطويرية مستمرة لنبقى معكم في المقدمة دوما